آفاق علوم 73
مرحباً بك كزائر لآفاق علوم 73 ،
يمكنك استعراض جميع محتوى المنتدى ،
ما عدا المحاضرات الخاصة بالطلبة ،
أتمنى لك زيارة ممتعة ، وتسجيل مفيد Smile
سيفيدك التسجيل في رفع المستوى الدراسي لديك بنسبة كبيرة جدا إن شاء الله
لمعرفة المزيد ، إضغط هنا

آفاق علوم 73

كفاءة - سرعة - تطور - خيرية - متعة وإفادة
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحباً بجميع أعضاء وزوار منتدى آفاق علوم 73 | هذا المنتدى غير مجاني لغير الأعضاء سارع بالتسجيل للوصول إلى أفضل مستوى دراسي وتنظيمي وخيري | للتعرف على مميزات المنتدى اضغط هنا | للتسجيل اضغط هنا

شاطر | 
 

 اضرار الإفراط في شرب الشاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آفاق
المؤسس
المؤسس
avatar

عدد المساهمات : 77
قيمة النشاط : 896
الفضل : 0
تاريخ التسجيل : 18/01/2016
العمر : 21
الموقع : آفاق علوم 73

17022016
مُساهمةاضرار الإفراط في شرب الشاي

للشاي فوائد عديدة وهو مشروب محبب وعادة اعتاد عليها عدد كبير من الشعوب ولكن الاعتدال مطلوب في جميع أمورنا و كما أن لشرب الشاي فوائد فإن الإكثار من شرب الشاي له أضرار فما هي الأضرار المحتملة لشرب أكثر من أربع أكواب في اليوم من الشاي الأحمر أو الأخضر؟

يحتوي الشاي على الكافيين وهو مادة منبهة وهي أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص يحبون تناوله ولذلك فإنه لا ينصح به للمرضى أصحاب المشاكل العصبية والاضطرابات النفسية والإفراط فى شربه يؤدى إلى زيادة فى ضربات القلب وضيق فى التنفس والإمساك وفقدان الشهية والأرق واضطرابات الهضم.

و من المخاطر الناجمة عن الإكثار من شرب الشاي من قبل الأطفال والشباب هي زيادة نسبة احتمال إصابتهم بمرض فقر الدم (الأنيميا).

لأن أغلب فقر الدم ينتج عن نقصان عنصر الحديد الذي يعتبر ضروريا لبناء جسم الإنسان وعضلاته. ويعرف أن الشاي من المواد التي تعيق امتصاص الحديد ولذلك يجب شربه بعد ساعتين على الأقل من تناول الطعام حتى يستفيد الإنسان من الحديد الموجود في الغذاء.

كما أوضحت دراسة حديثة قام بها فريق من العلماء بجامعة غلاسكو في بريطانيا أن الإفراط في شرب الشاي من قبل الذكور خاصة يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وكشفت الدراسة أن الذكور الذين يتناولون أكثر من سبعة أكواب شاي يومياً تزداد لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50 بالمائة مقارنة بمن لا يشربون الشاي أو الذين يشربونه بصورة معتدلة.

ولا يقتصر الأمر على الشاي الأحمر فالشاي الأخضر له نفس السلبيات إذا أفرط المرء في تناوله فهو يحتوي على كمية أكبر من الكافيين ومع أنه يعد مشروبا صحيا بالنسبة لمعظم الناس، فإنه ليس مناسب للجميع. حيث ينصح الأطباء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن السنتين ، والأفراد المصابين بأمراض القلب، واضطرابات نفسية، واختلال وظيفة الكلى أو قرحة المعدة والمرضى الذين يعانون من اضطرابات فقر الدم أو النزيف بتجنب شرب الشاي الأخضر. كما يتفاعل الشاي الأخضر مع مجموعة من الأدوية، بما في ذلك حبوب منع الحمل والمضادات الحيوية وعقاقير مضادة للسرطان أو مضادات التخثر.




يُمكن أن يتسبب الإكثار من تناول الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أيضاً في تكوّن نوعيات معيّنة من حصوات الكُلى.

وأرجع رئيس رابطة أطباء الباطنة الألمان بمدينة فيسبادن، فولفغانغ فيزياك، ذلك إلى احتواء الشاي على حمض الأكساليك، الذي يتسبب في تكوّن حصوات الكُلى، لافتاً إلى أن تناول الشاي المُثلج ينطوي أيضاً على هذا الخطر.

وللوقاية من تكوّن هذه الحصوات، ينصح الطبيب الألماني بضرورة عدم الإكثار من تناول الشاي بجميع أنواعه، مشيراً إلى أنه يُمكن استبداله بتناول الماء المضاف إليه عصير الليمون، إذ يتميز حمض الستريك الموجود في الليمون بتأثير وقائي من تكوّن الحصوات







تمنياتي لكم جميعاً دائماً بالصحة والعافية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://horizon.forumegypt.net
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اضرار الإفراط في شرب الشاي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اضرار الإفراط في شرب الشاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آفاق علوم 73 :: خارج الدراسة :: القسم العام والترفيه-
انتقل الى: